منتديات ستار المسيلة 28
لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.
منتديات ستار المسيلة.

منتديات ستار المسيلة 28

تعليم ، كتب ، الرياضة ، الجزائر ، أخبار ، بكالوريا ، نتائج ، مسابقات
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 في بلاد الكنغر .. من يصبح ال"عنتر" ؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 05/01/2015

مُساهمةموضوع: في بلاد الكنغر .. من يصبح ال"عنتر" ؟   الثلاثاء يناير 06, 2015 6:44 pm



المنتخب السعودي
تخوض المنتخبات العربية صراعاً شرساً مع نظيرتها في القارة الصفراء ، لنيل لقب بطولة أمم اَسيا التي تستضيفها استراليا ، في الفترة من 9 حتى 31 يناير الحالي.

ورغم أن بعض المنتخبات العربية تبحث عن المراكز المتقدمة فقط  ، إلا ان البعض الآخر يشارك من أجل حلم اللقب ، وخاصة وسط أكبر مشاركة ب 9 منتخبات عربية في البطولة الأولى التي تقام خارج حدود القارة.

ولن تجد المنتخبات المرشحة الطريق ممهدا أمامها ، فهي تصطدم بمنتخبات قوية مثل اليابان حامل اللقب ، واستراليا وصيف البطولة الماضية والدولة المستضيفة ، وايضا كوريا الجنوبية ،  ولذلك يتوقع الخبراء أن تكون البطولة هي الأقوى على الإطلاق ويبقى السؤال من يعود بالكأس من بلاد الكنغر ؟ .. فمن الدول العربية ، نجد أن السعودية بخبرتها ، والإمارات بمهارتها ، وقطر بتنظيمها التكتيكي قادرة على منافسة ، الكنغر الأسترالي ، والشمشون الكوري ، والروبوت الياباني.

السعودية .. والحلم الرابع
وسط طموحات كبيرة وآمال عريضة مصحوبة بنوع من الحذر والترقب، يخوض المنتخب السعودي النهائيات وهو يتطلع إلى التربع على عرش القارة ، وفي نفس الوقت استعادة توازنه بعد الخيبات المتتالية في السنوات العشر الأخيرة التي غاب خلالها عن الألقاب، وآخرها كان خسارة بطولة خليجي 22 التي استضافها على أرضه.

ويبقى الأخضر أحد المنتخبات المرشحة بقوة مع كل بطولة ، فلديه تاريخ زاخر تمثل في الفوز باللقب 3 مرات سابقة ، ويبحث عن الإنجاز الرابع في استراليا ، ورغم أن المنتخب السعودي لا يمر بأفضل أيامه إلا أن القرارات الأخيرة التي اتخذها الإتحاد السعودي قد تعيده لسابق عهده ، فبعد خسارة نهائي خليجي 22 تمت الإطاحة بلوبيز ، والتعاقد مع المدير الفني المخضرم كوزمين الذي يعرف كيف يوظف مهارات لاعبيه لمصلحة المنتخب.

الإمارات والبحث عن اللقب الاول
أمام المنتخب الإماراتي لكرة القدم، فرصة ذهبية للفوز بكأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه، بما يملكه المنتخب الملقب بـ(الأبيض)، من مجموعة متجانسة من اللاعبين الذين يلعبون معاً منذ سنوات طويلة بداية من مرحلة الناشئين، وهو ما يمنح الفريق ميزة إضافية أمام باقي منتخبات البطولة.

ولعل من أهم نجوم الجيل الذهبي الجديد للمنتخب الإماراتي، لاعب وسط العين عمر عبد الرحمن، والمهاجم الأهلاوي أحمد خليل، وهداف الجزيرة علي مبخوت هداف (خليجي 22)، ويقودهم المدرب الوطني مهدي علي، والذي يعلم تلك المجموعة جيداً، بعد أن سبقها للفوز بكأس آسيا للشباب تحت 19 عاماً 2008، والفوز بالميدالية الفضية بدورة الألعاب الآسيوية، والتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية بلندن 2012، والفوز بكأس الخليج 2013، وكان الفريق مرشحاً للفوز بـ(خليجي 22)، إلا أنه احتل المركز الثالث .

قطر ومواصلة الإنتصارات
العنابي القطري أصبح مرشحا للمنافسة بقوة على اللقب الأسيوي ، بعدما حقق نتائج ملفتة في الفترة الأخيرة ، تعكس حسن إدارة الأمور هناك ففي العام 2014 حقق منتخب الشباب بطولة الأمم الاَسيوية بجدارة ، وبعدها بقليل تمكن المنتخب الأول من انتزاع لقب خليجي 22 من فم الأخضر السعودي بالرياض ، بعد أداء قوي في البطولة.

ويقود العنابي المدرب الجزائري جمال بلماضي الذي يستطيع توظيف إمكانات لاعبيه جيدا ، وهو سر قوة المنتخب القطري الذي يضم مجموعة من الموهوبين القادرين على المنافسة بقوة في إستراليا .

الكنغر الإسترالي المرشح الأول
لا شك أن المنتخب الإسترالي يبقى أقوى المرشحين للفوز بالبطولة ، فبالإضافة للقوة التي أظهرها الفترة الأخيرة ، وتحقيقه وصافة البطولة الأخيرة بقطر يتمتع بميزة عاملي الأرض والجمهور ، ورغم أن الكنغر تلقى 3 هزائم في مونديال البرازيل إلا أنه ادى بقوة ، مما رشحه البعض بالفوز باللقب الأسيوي.

ويمتلك المنتخب الإسترالي مجموعة كبيرة من المواهب القادرة على الفوز ، فيكفي أن فريق ويسترن سيدني بطل الدوري إستطاع الفوز بلقب دوري أبطال أسيا ، وتمثيل القارة الصفراء في مونديال الاندية مما يدل على قوة الدوري هناك ، ووجود المواهب المحلية بخلاف المحترفين .

الشمشون الكوري والبحث عن الماضي
دائما تأتي الترشيحات الآسيوية إلى جانب المنتخب الكوري الجنوبي الذي حقق اللقب مرتين سابقتين ، وحقق أكبر إنجازات القارة في مونديال 2002 عندما جاء رابعا في البطولة التي إستضافها مع اليابان .. ورغم أن المنتخب الكوري يمر بمرحلة إحلال وتجديد أثرت على نتائجه في المباريات الودية ومونديال البرازيل ، إلا أن خبرة لاعبيه قادرة على حسم الأمور في البرازيل .

ويأمل الشمشون في إستعادة هيبته في استراليا ، وحصد لقبه الثالث ويضم مجموعة من المحترفين مثل سون هيونج مين (باير ليفركوزن الألماني) وكو جا تشول (ماينز الألماني) وبارك جو هو (ماينز الألماني) وكيم جين سو (هوفنهايم الألماني) وكي سيونج يونج (سوانزي سيتي الإنجليزي) .

الروبوت الياباني والحفاظ على القمة
يبقى الروبوت الياباني هو الخطر الحقيقي الذي يواجه جميع المرشحين للفوز باللقب ، فهو حامل اللقب ويسعى للإبقاء على كأس البطولة في طوكيو فقد فاز باللقب 4 مرات في 7 مشاركات فقط ، ورغم إعتذار رئيس الإتحاد الياباني للجماهير عن الفشل في 2014 بعد هزيمتين وتعادل بمونديال البرازيل ، إلا أنه وعد بالفوز بكأس اسيا في 2015 .

ورغم التوقعات بمنافسة هذه المنتخبات على اللقب الأسيوي إلا أن هناك فرق قادرة على تحقيق المفاجأة مثل إيران وأوزبكستان التي يرشحها البعض للقب الحصان الاسود وكذلك العراق والكويت والأردن .

منقووووووووووووووووووووووووول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://starmsila28.forumalgerie.net
 
في بلاد الكنغر .. من يصبح ال"عنتر" ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ستار المسيلة 28 :: المنتدى الرياضي :: القسم الرياضي العام-
انتقل الى: