منتديات ستار المسيلة 28
لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.
منتديات ستار المسيلة.

منتديات ستار المسيلة 28

تعليم ، كتب ، الرياضة ، الجزائر ، أخبار ، بكالوريا ، نتائج ، مسابقات
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  اطرد الشيطان ووساوسه بهذه الوسائل السهلة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zaki dz
المدير
المدير


عدد المساهمات : 110
تاريخ التسجيل : 06/01/2015
العمر : 20

مُساهمةموضوع: اطرد الشيطان ووساوسه بهذه الوسائل السهلة   الخميس يناير 08, 2015 7:23 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

* كلنا نُقرّ ونؤمن بأن ابليس عدو لنا , والله سبحانه حذرنا منه وأنه يجب علينا اتخاذه عدوا (( إنّ الشيطانَ لكم عدوٌّ فاتخذوه عدواًّ )) , وأخطر شي أنك تتعامل مع عدوّ خفي لا تراه , وفي نفس الوقت يتربص بك .
* والشي الوحيد الذي يحميك من كيد ابليس وساوسه هو ذكر الله سبحانه , قال ابن عباس رض الله عنه في تفسير قوله تعالي (( من شر الوسواس الخناس)) الشيطان جاثم على قلب ابن آدم ، فإذا سها وغفل وسوس ، وإذا ذكر الله خنس . "تفسير الطبري".

عموما: يجب علينا ان نذكر الله سبحانه في كل حال , لكن يوجد حالات مخصوصه ذُكر فيها أحاديث , ولأهميتها أصبحت جزء من ذِكر المسلم وحصن له مثلا:

1_ عند خروجك من المنزل : يقول المسلم هذا الذكر وتقول له الشياطين : هديت وكفيت ووقيت وتتنحى له الشياطين ,, ويقول شيطان لآخر : كيف لك برجل قد هدى وكفي ووقى.
- في سنن أبي داود من حديث أنس بن مالك أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إذا خرج الرجل من بيته فقال: بسم الله توكلت على الله ولا حول ولا قوة إلا بالله قال: يقال حينئذ: هديت وكفيت ووقيت فتتنحى له الشياطين، فيقول له شيطان آخر: كيف لك برجل قد هدي وكفي ووقي. صححه الشيخ الألباني، " الحديث اقتبسته من موقع إسلام ويب والرابط في الأسفل".

2_ عند الطعام ودخول المنزل : الذكر هنا تقول : بسم الله , فيقول الشيطان لأعوانه لا مبيت ولا عشاء.
عن جابر -رضي الله عنه- قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم (( إذا دخل الرجل بيته , فذكر الله تعالي عند دخوله , وعند طعامه , قال الشيطان لأصحابه : لا مبيت لكم ولا عشاء , وإذا دخل فلم يذكر الله تعالي عند دخوله , قال الشيطان : أدركتم المبيت , وإذا لم يذكر الله تعالي عند طعامه , قال : أدركتم المبيت والعشاء )) رواه مسلم. " كتاب رياض الصالحين كتاب آداب الطعام".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اطرد الشيطان ووساوسه بهذه الوسائل السهلة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ستار المسيلة 28 :: المنتديات الإسلامية :: المنتدى الإسلامي-
انتقل الى: